الخميس، 25 ديسمبر 2014

دوار الشمس أو زهرة الشمس -لا يجوز قول عباد الشمس





دوار الشمس أو زهرة الشمس أو تباع الشمس ونطلق عليها في المغرب "الزريعة"
 الفوائد الصحية من بذور دوار الشمس
بذور دوارالشمس منخفضة للغاية في الكوليسترول والصوديوم
، وبالتالي تقوم بحماية قلبك . هذه البذور هي مصدر جيد من فيتامين B6، الثيامين و المغنيسيوم والنحاس والفوسفور والمنغنيز والسيلينيوم، وغنية في فيتامين E (ألفا توكوفيرول) .
للحفاظ على التغذية اليومية ، عليك أن تختار هذه البذور . بذور دوارالشمس هي أيضا جيدة جدا لجهود الهضم والدماغ الصحية .
 يمنع تليف الخلايا
بذور دوارالشمس غنية بفيتامين E، وهو عنصر حيوي من اليوم إلى يوم احتياجاتك الغذائية .
هذه البذور هي كبيرة كمضادات للأكسدة التي توقف انتشار واسع من الجذور الحرة داخل الجسم البشري ، هذه الجذور الحرة يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من تلف الخلايا والأمراض . ، مصادر طبيعية غنية من فيتامين E نادرة، ولكن بذور دوارالشمس غنية في هذا الفيتامين، الذي يساعد في حسن سير العمل في نظام الدورة الدموية . يساعد فيتامين e 
أيضا على تجلط الدم بسهولة عندما واجهت الجروح الخارجية، مما يساعد على تسريع عملية الشفاء .
تساعد بذور دوار الشمس أيضا على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري . الحاضر السيلينيوم في بذور دوارالشمس إصلاحات تلف الخلايا ويزيل انتشار الخلايا السرطانية .
 يحسن الهضم
بذور دوارالشمس تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية . إذا كان جسمك ينقصه الألياف، فقد تواجه العديد من المشاكل الصحية مثل الإمساك ، وأكوام، والبواسير، وسرطان القولون وغيرها الكثيرمن الامراض .
مشاكل في الجهاز الهضمي يمكن أن تزيد من سمية حادة حتى داخل الأمعاء . الكمية الموصى بها من الألياف حوالي 30 غراما في اليوم للشخص البالغ .
ومع ذلك، فقد لوحظ في الدراسات الاستقصائية التي تفشل معظم الناس أن تستهلك حتى 15 غراما يوميا . من قبل بما في ذلك بذور عباد الشمس في النظام الغذائي الخاص بك، يمكنك بسهولة الحصول على إمدادات غنية من الألياف الغذائية والحد من إمكانية المشاكل المتعلقة الهضم .
 يزيد مستويات الطاقة
معظم الرياضيين يتمتع بتناول بذور دوار الشمس، كما توفر هذه البذور على كميات عالية من البروتين والكربوهيدرات . هذه البذور مساعدة لتفريغ الكبد من الجليكوجين في مجرى الدم . الجليكوجين هو شكل من أشكال السكر؛ وبالتالي توفير دفعة إضافية للطاقة السريعة . 
 يقوي العظام والعضلات
الحديد في بذور دوارالشمس تقوم بتوزع الأوكسجين إلى العضلات، في حين يعزز الزنك للجهاز المناعي ويساعدك على تجنب السعال والبرد . المغنيسيوم ضروري لعظام قوية وإنتاج الطاقة أيضا . يتم تخزين ما يقرب من 2/3 من المغنيسيوم في الجسم البشري في العظام .
المغنيسيوم يساعد العظام في بنيتها الجسدية والقوة، في حين تم العثور على المغنيسيوم المتبقية على سطح العظام، والذي يستخدم من قبل الجسم على النحو المطلوب . محتوى المغنيسيوم عالية في بذور عباد الشمس يخفض الخاصة بك ضغط الدم ، وبالتالي خفض احتمال حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية .
 يحسن صحة الدماغ
قد اثبتت العديد من الدراسات أن بذور دوارالشمس في الواقع لدينا تأثير مهدئ على الدماغ . ويرجع ذلك إلى نسبة عالية من التربتوفان الحاضر داخل بذور هذه الخاصية من بذور دوارالشمس .
عندما يكون لديك الأطعمة التي تحتوي على التربتوفان، لأنه يزيد كفاءة حركة الدماغ من السيروتونين، وهو ناقل عصبي . السيروتونين أيضا بشكل فعال يقلل من التوتر، وبالتالي يخلق شعور بالراحة . فمحتوى الكولين في هذه البذور تلعب دورا حيويا في وظائف الذاكرة والرؤية .
 يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية
بذور عباد الشمس لديها كميات عالية من البيتين ، والذي يحمي بشكل فعال ضد أمراض القلب والأوعية الدموية . وعلاوة على ذلك وجود أرجينين في هذه البذور هي أيضا مسؤولة عن صحة القلب . وقشور يبقي نسبة الكوليسترول في الدم عند مستويات مناسبة، وبالتالي منع النوبات القلبية وتصلب الشرايين .
 مفيدة أثناء الحمل
بذور دوارالشمس وفيرة في محتوى حمض الفوليك ، المعروف أيضا باسم حمض الفوليك، وهو نوع من فيتامين ب حمض الفوليك هو جيد جدا للحمل، كما أنه يساعد في إنتاج خلايا جديدة في الجسم، وبالتالي تشجيع تكرار DNA و RNA ، والتي تعتبر مهمة جدا لنمو وتطور الجنين .
يعمل بالتعاون مع فيتامين B-12 لتشكيل الهيموغلوبين في خلايا الدم الحمراء . من خلال وجود ما يكفي من حمض الفوليك في الجسم، وأيضا على خفض فرص أمراض القلب .
 دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية لفوائد دوار الشمس الكثيرة على ضمان حياة صحية على المدى الطويل . يمكنك جني الفوائد الصحية لعباد الشمس بطريقتين مختلفتين؛ طريقة واحدة هي من بذور دوارالشمس، والآخر هو من زيت دوارالشمس . بذور دوارالشمس تساعد على تحسين الهضم، وقوة الدماغ، وعمل نظام القلب والأوعية الدموية، بل هي غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك والحديد . من ناحية أخرى، زيت دوارالشمس يمنع أمراض القلب ورطوبة البشرة

بذور دوار الشمس 
3

-تساعد بذور دوار الشمس على الحد من تضرر الخلايا مما يساعد في الوقاية من السرطان، خصوصاً انها مصدراً ممتازاً للسيلينيوم الذي يعرف عنه كونه العدو الاكبر للسرطان.

-تحتوي بذور دوار الشمس على معادن أساسية لصحة العظام هما المغنيزيوم والنحاس اللذين يسمحان بالحفاظ على صلابة العظام .
-تحتوي بذور دوار الشمس على الفيتامين E للحد من الآلام الناتجة عن التكلس.
-يعرف عن بذور دوار الشمس غناها بالمغنيزيوم الذي يساعد في تهدئة الأعصاب والحد من التوتر ومن آلام داء الشقيقة. باختصار هي تساعدك على الاسترخاء.
8
-تبعث بذور دوار الشمس النضارة والإشراق في البشرة أيضاً لغناها بالفيتامين E الذي يحارب الاشعة ما فوق البنفسجية ويحافظ على شباب البشرة.
-تساعد في الحد من أي نوع من المشكلات الناتجة عن التهابات معينة كآلام المفاصل والربو والطفرة الجلدية والقرحة في المعدة، لغناها بمضادات الأكسدة.
-يكفي تناول ربع كوب من بذور الشمس يومياً للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب كونها تساعد على منع الكوليسترول الضار من الالتصاق في الشرايين والتكدس فيها مما يؤمن الحماية من أمراض القلب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.