خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

00962779839388

السبت، 17 ديسمبر، 2016

زيوت السمك: الفوائد الصحية، حقائق والبحوث




زيوت السمك: الفوائد الصحية، حقائق والبحوث



زيوت السمك تأتي من الأسماك الدهنية، المعروف أيضا باسم الأسماك الزيتية. على وجه التحديد أنسجة الأسماك مثل السلمون والماكريل والتونة والرنجة والسردين، وسمك السلمون.

تحتوي على شرائح من السمك الدهني حتى النفط 30 في المئة، ولكن يختلف هذا الرقم. السمك الأبيض، من ناحية أخرى، تحتوي فقط على تركيزات عالية من النفط في الكبد، ويكون أقل من ذلك بكثير عموما النفط.

وبصرف النظر عن الأحماض الدهنية أوميجا 3 والأسماك الزيتية هي مصادر جيدة للفيتامينات A و D. السمك الأبيض تحتوي أيضا على هذه المواد الغذائية، ولكن بتركيزات أقل من ذلك بكثير.

خبراء الصحة عموما نقول للناس أن الأسماك الزيتية الحصول على مزيد من الفوائد الصحية من السمك الأبيض. ومع ذلك، توصياتها لم يتم إثبات مقنع في التجارب السريرية الكبيرة.

العديد من السلطات الصحية في جميع أنحاء العالم ينصحون الناس تستهلك إما الكثير من الأسماك الزيتية أو أن تأخذ المكملات الغذائية، نظرا للفوائد الصحية المفترض. وقد أسفرت الدراسات على مدى السنوات ال 10 الماضية نتائج متباينة فيما يتعلق بفوائد المدخول الغذائي من زيوت السمك.

بعض الناس يخلط زيت السمك وزيت كبد سمك القد - فهي مختلفة. يتم استخراج زيت السمك من أنسجة أعماق البحار الأسماك الزيتية مثل التونة والماكريل والرنجة والسلمون. زيت كبد سمك القد، على النقيض من ذلك، يتم استخراج فقط من كبد سمك القد.

زيوت السمك تحتوي على كميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية من زيت كبد سمك القد، ولكن كميات أقل من الفيتامينات A و D.

محتويات هذا المقال:

ما هي أحماض أوميغا 3 الدهنية؟
الفوائد الصحية المحتملة
هل مكملات زيت السمك توفر فوائد القلب؟
انخفاض أمراض القلب الياباني وزيت السمك
نقص الغذاء في أمريكا الشمالية في اوميجا 3 زيوت
الأطعمة الغنية بأحماض اوميجا 3 زيوت
أوميغا 3 النفط والنباتيين
حقائق سريعة عن زيوت السمك
وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية حول زيوت السمك. مزيد من التفاصيل والمعلومات الداعمة هو في المقالة الرئيسية.
زيوت السمك وزيت كبد سمك القد هي مركبات منفصلة ولكن كثيرا ما يخلط
ليس كل المطالبات الصحية بشأن زيت السمك قد يدعمها البحث
الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك قد يحمي القلب من العقلية الإجهاد
ما إذا كان يمكن اوميجا 3 الزيوت تقلل من الخرف الخطر ما زال محل نقاش
ما هي أحماض أوميغا 3 الدهنية؟
أحماض أوميغا 3 الدهنية هي أنواع من الدهون التي توجد عادة في الحياة النباتية والبحرية. هناك نوعان التي هي وفيرة في الأسماك الدهنية:

حمض الدهني (EPA) وحمض أوميغا 3 الدهنية التي توجد في الأسماك الدهنية. عندما يشير الناس إلى الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الأسماك، فهي عادة ما تشير إلى وكالة حماية البيئة.

وكالة حماية البيئة هو مقدمة للمواد الكيميائية تشارك في تخثر الدم و الالتهابات (البروستاجلاندين-3، الثرموبوكسان-2، والليكوترين 5). الأسماك لا تنتج وكالة حماية البيئة، حصلوا عليها من الطحالب التي يأكلونه.

DHA (حمض الدوكوساهيكسانويك)  هو حمض أوميغا 3 الدهنية التي هي العنصر الرئيسي في شبكية العين البشرية (في العين)، الحيوانات المنوية، والقشرة المخية (في الدماغ).

أربعين في المائة من جميع الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (أومجا) في الدماغ تتكون من هيئة الصحة بدبي. DHA كما تشكل 60 في المئة من أومجا في شبكية العين ونصف من الوزن غشاء البلازما العصبون. بالإضافة إلى ذلك، حليب الثدي غنية في هيئة الصحة بدبي.

الفوائد الصحية المحتملة للزيوت السمك[زيت كبد سمك القد في شكل الأسماك]
وكانت الأبحاث إلى الفوائد الصحية لزيت السمك متناقضة.
على مدى السنوات ال 10 الماضية، كانت هناك عشرات الدراسات على زيت السمك وأحماض أوميغا 3 الزيوت. ودعمت بعض مزاعم الصحية، بينما البعض الآخر لا.

1) التصلب المتعدد (MS)
ويقال إن زيوت السمك لمساعدة الناس مع مرض التصلب العصبي المتعدد. ومع ذلك، دراسة أجريت من قبل باحثين من مستشفى جامعة في بيرغن، النرويج، وجدت أن أحماض أوميغا 3 الدهنية لا تساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد.

2) وسرطان البروستاتا
وجدت إحدى الدراسات أن زيت السمك قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا إذا تم اتباع نظام غذائي منخفض الدهون أيضا، ومع ذلك، وآخر مرتبط أوميغا 3 مستويات ل خطر أعلى من عدوانية سرطان البروستاتا .

وقد أظهرت دراسة نشرت في  دورية المعهد الوطني للسرطان  وجدت أن تناول زيت السمك عالية يزيد من مخاطر عالية الجودة سرطان البروستاتا بنسبة 71 في المئة وكل أنواع سرطان البروستاتا بنسبة 43 في المئة.

3) بعد الولادة (بعد الولادة) والاكتئاب
زيوت الأسماك المستهلكة خلال فترة الحمل  قد يساعد في حماية الأمهات من بعد الولادة الاكتئاب . ووفقا للدكتور ميشيل الأسعار القاضي من كلية الحقوق بجامعة كونيتيكت التمريض: "استهلاك DHA خلال فترة الحمل عند مستويات تتحقق على نحو معقول من الأطعمة لديها القدرة على تقليل أعراض الاكتئاب بعد الولادة."

4) الفوائد الصحية النفسية
واقترحت الدراسة التجريبية التي أجريت في عام 2007 أن زيت السمك قد يساعد الشباب الذين يعانون من مشاكل سلوكية، وخصوصا تلك مع اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ( ADHD ).

أظهرت دراسة لمدة 8 أسابيع أن الأطفال الذين تناولوا 8-16 غرام من EPA و DHA يوميا، أظهر تحسنا ملحوظا في سلوكهم (مصنفة من قبل كل من والديهم، والطبيب النفسي العمل معهم).

5) فوائد الذاكرة
أوميغا 3 تناول الأحماض الدهنية يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة العاملة لدى البالغين الشباب الأصحاء، وأفاد الباحثون في دورية  بلوس وان .

ومع ذلك، قد يكون من فوائد زيت السمك لوظيفة المعرفية في السكان الأكبر سنا أقل إثارة للإعجاب. وأشارت دراسة أجراها باحثون في جامعة ولاية ايوا أن المستويات العالية من الأوميغا 3 هي من  دون فائدة لالتدهور المعرفي في النساء الأكبر سنا.

6) فوائد القلب
أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في زيت السمك قد يحمي القلب من الإجهاد العقلي.

دراسة الدراسة التي نشرت في  المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء  وكشفت أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات زيت السمك لمدة أطول من 1 في الشهر قد تحسنت وظيفة القلب والأوعية الدموية خلال التجارب المجهدة نفسيا.

7) الحماية من مرض الزهايمر
كما تم تقديم شكاوى لسنوات عديدة أن استهلاك زيت السمك العادية سيساعد في منع الناس من الإصابة بأمراض الزهايمر. ومع ذلك، وجدت دراسة كبيرة في عام 2010 أن زيت السمك لم يكن أفضل من العلاج الوهمي في منع مرض الزهايمر.

في المقابل، دراسة نشرت في  مجلة طب الأعصاب  التي أعلن عنها في عام 2007 إلى أن اتباع نظام غذائي عالي في الأسماك وزيوت أوميجا 3، والفواكه، والخضروات خفضت الخرف ومخاطر الزهايمر.

8) الحماية من فقدان البصر
الاستهلاك الغذائي كافية من هيئة الصحة بدبي يحمي الناس من فقدان البصر المرتبط بالعمر ، أفاد باحثون كنديون في مجلة  التحقيقات طب العيون والعلوم البصرية .

9) الصرع
دراسة عام 2014 نشرت في  مجلة طب الأعصاب، جراحة المخ والأعصاب والطب النفسي  وتزعم مرضى الصرع يمكن أن تقلل من تردد الاستيلاء عن طريق استهلاك جرعات منخفضة من أحماض أوميغا 3 زيت السمك كل يوم.

فريق البحث في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) في كلية الطب، ويقول نتائجها قد تكون مفيدة بشكل خاص لل الصرع المرضى الذين لا يستجيبون للعلاج.

10) الفصام والاضطرابات الذهانية
في ما يعتقد أنه أول دراسة من نوعها، كشف الباحثون الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك يمكن أن تكون فعالة للحد من مخاطر الذهان .

الدراسة، التي نشرت في  الطبيعة الاتصالات ، تفاصيل كيف تدخل في 12 أسبوعا مع أوميغا 3 ملاحق انخفاض كبير في خطر على المدى الطويل لتطوير اضطرابات نفسية.

11) فوائد للجنين
استهلاك أوميغا 3 قد تساعد على تعزيز الجنين التنمية المعرفية والحركية.

في دراسة نشرت في عام 2008، وجد العلماء أن استهلاك الأوميغا 3 التي كتبها الام خلال 3 أشهر الأخيرة من الحمل تحسن والمعرفية، وتنمية الحركة الحسية الطفل.

هل مكملات زيت السمك توفر فوائد القلب؟[وعاء من حبوب زيت كبد سمك القد امتدت]
هل الصحية أوميغا 3 فائدة للقلب؟
ويعتقد كثير من الناس أن استهلاك كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الزيوت يمكن أن تعود بالنفع على القلب. ومع ذلك، فقد أنتجت الدراسات نتائج متضاربة.

فوائد القلب وجدت  - دراسة عام 2011، نفذت من قبل الباحثين في جامعة ميشيغان التكنولوجية، وجد أن استهلاك زيت السمك يمكن أن يحسن من تدفق الدم  عن طريق خفض مستويات الدهون الثلاثية، وكذلك تباطؤ معدل النمو لويحات تصلب الشرايين.

لا توجد فوائد القلب  - من ناحية أخرى، مراجعة 20 دراسة شملت ما يقرب من 70،000 شخص، وجدت أي أدلة دامغة تربط بين مكملات زيت السمك لانخفاض خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، أو الموت المبكر.

زيوت السمك يساعد المرضى الذين يعانون من الدعامات في الشرايين الخاصة - الناس مع الدعامات في قلوبهم الذي تولى اثنان ادوية منع تجلط الدم وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية وجدت لديهم خطر أقل من نوبة قلبية مقارنة مع أولئك الذين لا على زيوت السمك.

وانخفاض معدلات أمراض القلب اليابانية مرتبطة ارتفاع استهلاك زيت السمك؟
مجموعة باحثين من جامعة بيتسبرغ مدرسة الدراسات العليا للصحة العامة لتحديد السبب في حدوث أمراض القلب في اليابان هو أقل بكثير مما كانت عليه في أمريكا وكندا وأوروبا الغربية، وأستراليا.

وأفاد أن أحماض أوميغا 3 الغنية استهلاك الأسماك في اليابان هو أعلى بكثير مما كانت عليه في الدول المتقدمة الأخرى. ويعتقد الباحثون أن هذا هو المساهم الرئيسي إلى معدل منخفض نسبيا لأمراض القلب.

وأوضح العلماء أن الاختلاف لا يمكن تفسيرها من خلال العوامل الوراثية. الجيل الثالث والرابع اليابانية الأميركيين لديهم إما نفسها أو أعلى معدلات تصلب الشرايين ( تصلب الشرايين ) من بقية السكان الأمريكيين.

وقال المشرف على الدراسة الدكتور أكيرا سيكيكاوا:

"دراستنا تشير إلى أن مستويات عالية جدا من الأحماض الدهنية أوميجا 3 والخصائص القوية التي قد تساعد على منع تراكم الكوليسترول في الشرايين. زيادة كمية الأسماك مرتين في الأسبوع للأشخاص الأصحاء ويوصى حاليا في الولايات المتحدة.

أظهرت دراستنا كمية أعلى بكثير من الأسماك التي لوحظت في اليابانية قد يكون لها تأثير قوي ضد تصلب الشرايين ".

الذكور البالغين اليابانية تستهلك ما يقرب من 3.75 أوقية (100 غرام) من السمك كل يوم. نظرائهم الولايات المتحدة تأكل الأسماك لا أكثر من مرتين في الأسبوع.

نقص الغذاء في أمريكا الشمالية في اوميجا 3 زيوت
الأمريكان والكنديين تناول الكثير من اللحوم والأسماك ليست كافية، أفاد باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية في  المجلة الأمريكية للتغذية السريرية  في عام 2008.

أضافت الدراسة أن نمط الحياة في أمريكا الشمالية يعني الناس لا يحصلون على كميات كافية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 الغذائية. وشددوا على أن النساء الحوامل والمرضعات تحتاج بشكل خاص للتأكد من أنها تستهلك الكثير من أحماض أوميغا 3 الزيوت.

ووجد الباحثون أن الأطفال في أمريكا الشمالية لم تفعل كذلك في اختبارات العين لو كانت تعاني من نقص في الأحماض الدهنية أوميغا 3 في حين كانت أمهاتهم الحوامل.

ما هي الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية؟
الأطعمة التالية هي غنية في الأحماض الدهنية أوميجا 3:

الأسماك الزيتية - الأنشوجة والرنجة والسردين، سمك السلمون، سمك السلمون المرقط، والماكريل
كتان
بذور القنب
النفط بريلا
سبيرولينا
عين الجمل
البيض (وخاصة تلك التي لديها "عاليا في أوميغا 3" مكتوبة على قذيفة)
بذور تشيا
بذور الفجل، ظهرت الخام
ريحان طازج
الخضار الورقية الخضراء الداكنة مثل السبانخ
الطرخون المجففة

كيف يمكن أن النباتيين تأكد من تناول أحماض أوميغا 3 الأحماض الدهنية غير كافية؟
دون تخطيط سليم، النباتيين والنباتيين لديهم خطر أعلى بكثير من كونها أوميغا 3 ناقصة من البشر الذين يتناولون البروتينات من مصادر حيوانية.

خطر لا تستهلك ما يكفي من أحماض أوميغا 3 الدهنية أعلى لالنباتيين من النباتيين. النباتيين يمكنهم الحصول على ما يلزم أوميغا 3 إمدادات إما عن طريق تناول المكملات الغذائية أو إضافة أوميغا 3 ذات المصادر النباتية الأطعمة إلى نظامهم الغذائي.

العديد من الأطعمة تحتوي زيوت أوميغا المضافة إليها، مثل السمن النباتي وينتشر.

بذور الكتان وبذور اللفت زيوت عالية جدا في أحماض أوميغا 3 الدهنية، بينما فول الصويا والجوز والزيوت على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 6. يتعين على الأفراد نتذكر عدم طهي هذه الحساسية العالية اوميجا 3 الزيوت عند درجة حرارة عالية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 00962779839388 Attar.up-your.com

الاعشاب والتغذية العلاجية

المشاركات الشائعة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More