الخميس، 29 ديسمبر 2016

الفيتامينات والمعادن


الفيتامينات والمعادن 


 فائدة السيلينيوم هو انه مكون أساسي لانزيم يحمي خلايا الجسم. اما الفولات (حمض الفلوليك) فهي لازمة لانتاج كريات الدم الحمراء ونمو النخاع الشوكي. اما الكروم فهو معدن يساعد على ضبط مستويات سكر الدم في الجسم.

المغنيسيوم

سائل يقول: ما هو عمل المغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين د؟

عزيزي السائل فائدة المغنيسيوم وهو معدن يقوي العظام والاسنان وينمي عضلات صحية. اما معدن الكالسيوم فهو أيضاً لازم لتقوية العظام والاسنان ولافراز الهرمونات. والكالسيوم والمغنيسيوم يستعملان مع بعض حيث إن المغنيسيوم يساعد على امتصاص الكالسيوم بكفاءة. كما يساعد على اذابة حصوات فوسفات الكالسيوم من الكليتين. اما فيتامين (د) فهو مهم لنمو العظام والاسنان وهو يساعد على امتصاص الكالسيوم ومعدن الفوسفور في الجسم. كما انه يمنع حدوث الكساح وهشاشة العظام وهو يساعد في عملية تنظيم ضربات القلب.

المنجنيز

سائلة تقول: هل معدن المنجنيز ضروري لصحة الانسان؟ وما هو المولبيديوم؟

عزيزتي السائلة نعم المنجنيز ضروري لصحة الانسان فهو يساعد على الاستفادة من الكالسيوم والبوتاسيوم. اما المولبيديوم فهو معدن يساعد الانزيمات في الجسم على اداء وظائفها بكفاءة متناهية.

الانثوسيانيدين

سائل يقول: ما هو الانثوسيانيدين؟ وأين يوجد وهل له تأثير على الجسم؟

عزيزي السائل الانثوسيانيدين (Anthocyanidine) هو صبغة مضاد للأكسدة بنفسجي او أحمر او أزرق على حسب النبات الموجود فيه. قابل للذوبان وهو مضاد للجذور الحرة في الجسم التي تسبب الكثير من الامراض.

النحاس

سائلة تقول: هل صحيح ان النحاس له فوائد صحية وكيف يستعمل؟

عزيزتي السائلة نعم للنحاس فوائد صحية فهو يحافظ على سلامة الاعصاب والمفاصل ويخفض مستوى الكوليسترول في الجسم. يمنع هشاشة العظام والتهاب المفاصل. يقلل من توتر عضلة القلب كما انه مهم لعمل الانزيمات التي تكسر البروتينات. مهم للعظام والهيموجلوبين وكريات الدم الحمراء ومهم ايضاً لنمو الشعر ويحافظ على الجلد. يوجد مستحضر منه يؤخذ بمعدل قرص واحد في اليوم ولا يؤخذ الا تحت ارشاد الطبيب.

البورون

سائل يقول: ما هو البورون وما هي فوائده إذا تكرمت؟

عزيزي السائل البورون معدن مهم جداً للحفاظ على عظام قوية وسليمة. يعمل على زيادة التمثيل الغذائي لكل من الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور. يقوي الذاكرة ويقي من هشاشة العظام والتهاب المفاصل وتصلب الشرايين كما انه يساعد على نمو العضلات.

البوتاسيوم

سائل يقول: ما هو دور البوتاسيوم في الجسم؟

عزيزي السائل البوتاسيوم يلعب دوراً هاماً في الجسم فهو يقلل من ضغط الدم المرتفع ويساعد في المحافظة على توازن السوائل في الجسم. يحد او يمنع من تسارع ضربات القلب والنوبات القلبية يقي من الجلطات ونوبات المخ كما يحافظ على الجهاز العصبي سليماً ويحافظ على مرونة واداء العضلات لوظائفها الطبيعية. نقص البوتاسيوم في الجسم يسبب مشاكل في الكلى وفي الجهاز الدوري.

الكري

سائلة تقول: ما هي مكونات الكري وهل يعتبر من الطعام؟ برجاء الإفادة.

عزيزتي السائلة الكري نوع من الطعام شبيه باليخنة يتكون من البيض والسمك واللحم والخضروات ممزوجة بالتوابل. يستخدم بعض الطهاة في العديد من الاقطار مسحوق الكري في اعداد وجبات الكري. مسحوق الكري مزيج يتكون من عدد من التوابل المسحوقة والمكونة من الفلفل والكزبرة والكمون والكركم والهيل والقرنفل والزنجبيل والخردل.

الكركند

سائل يقول: ما هو الكركند؟

عزيزي السائل الكركند حيوان بحري صلب الصدفية يعيش في قاع المحيط بالقرب من الشواطئ وتغطي صدفة صلبة كل جسم الكركند وتكون له بمثابة الدرع الواقي. لحم الكركند شهي جداً. يؤكل من الكركند العضلات السميكة في الذيل والمخالب.

أعراض الإجهاد

 ما هي اعراض الاجهاد 

هناك عوارض جسدية واخرى نفسية فالعوارض الجسدية تتمثل في قضم الاظافر، وشد الشعر او لفه، ارتفاع ضغط الدم، التلبك المعوي او القرح او الاسهال او الامساك والارق، واطباق الاسنان باحكام او الاستيقاظ صباحاً مع ألم في الفك وكذلك الارهاق. اما العوارض النفسية فهي سرعة الانفعال والاكتئاب والشعور بالياس، والشعور بالحاجة الى الانعزال والشعور بعدم تقدير الآخرين، او فهمهم لك وثورات الغضب او الاحباط، نوبات البكاء او الضحك الخارجة عن السيطرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.