السبت، 9 سبتمبر 2017

الجلوتين -- الكولاجين



نتيجة بحث الصور عن أرجل الدجاج


الجلوتين
 الجلوتين هو اسم عام للبروتينات الموجودة في القمح، والأغذية والمخبوزات المحضرة منه كالسميد، والشعير، والجاودار، والخبز، وفول الصويا، ويساعد الجلوتين الأطعمة على المحافظة على شكلها؛ إذ توصف بالغراء الذي يجمع الطعام معاً، ويمكن العثور عليه في أنواع أخرى من الأطعمة. إنّ اتباع نظام غذائي خالٍ من الجلوتين يتطلب إقصاء جميع المواد الغذائيّة التي تحتوي عليها، ويستخدم هذا النظام غالباً لمعالجة الاضطرابات الهضميّة؛ إذ يسبب الجلوتين التهاباً في الأمعاء الدقيقة عند أولئك الأشخاص، ويعاني البعض أيضاً من حساسيّة الجلوتين التي تجبرهم على عدم اتباع نظام غذائي صارم خالٍ من مادة الجلوتين. نظام غذائي خالٍ من الجلوتين إنّ التحول إلى نظام غذائي صارم كالنظام الغذائي الخالي من الجلوتين يشكلّ تحدياً كبيراً للكثيرين، لكنّه يكون أمراً ضرورياً ومحتماً للبعض؛ بسبب حالة طبية كحساسيّة الجلوتين، وينصح دائماً باستشارة الطبيب، أو أخصائي التغذية للحصول على النظام الغذائي الخاصّ بكلّ شخص حسب طبيعة جسمه، والحالة الصحية التي يمرّ بها، ومن الجدير ذكره أنَّه لم يتم ذكر كمية الوجبات في هذا النظام لأنّه نظام غذائي إجباري للأشخاص الذينَ يُعانونَ من فرط حساسية القمح، وليس نظاماً لإنقاص الوزن. الوجبة اليوم الأول اليوم الثاني اليوم الثالث اليوم الرابع اليوم الخامس اليوم السادس اليوم السابع الفطور أومليت مخبوز بالبندورة والسبانخ. رقائق من الذرة بالحليب والتوت. وافل خالي من الجلوتين. بيغلز خالي من الجلوتين. مافن من البيض والنقانق. بوريتو. سنادويتش من السمك الطازج. الوجبة الخفيفة بسكويت خالي من الجلوتين. بيض مسلوق. مشمش مجفف ولوز. بارفيه بالفواكه الاستوائيّة. شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني. ألواح المربى وزبدة الفول السوداني. فول سوداني وزبيب. الغداء تشيلي الديل الرومي. سلطة التاكو. فلافل. سلطة تونا. لفائف الخس والديك الرومي. سلطة الكينوا. خبز الذرة. العشاء لازانيا مخبوزة. دجاج متبل بخل البلسميك والمشروم. ستيك لحم مع البطاطا الحلوة والكوسا. سلمون. متبل الزهرة بالثوم. معكرونة بالثوم والجبن. توفو على الطريقة الآسيويّة. الأطعمة التي لا تحتوي على الجلوتين الحبوب، والبذور، والمكسرات في شكلها الطبيعيّ، مثل: الأرز، والذرة، والحنطة السوداء، والكينوا، والصويا، والتي لم تتعرض لأيّ نوع من الإضافات، ولا يحتوي الدقيق المصنع منها على الجلوتين أيضاً مثل دقيق الذرة، والأرز، غالباً ما يتمّ حصاد الشوفان، ومعالجته مع المعدات نفسها التي تستخدم لحصد القمح، وبالتالي تصبح ملوثة بالجلوتين، ويجب التأكد عند شرائها من أنّها مصنفة من المواد الخالية من الجلوتين. الفواكه، والخضار الطازجة، والمجمدة تكون خالية من الجلوتين، لكنّ العصائر، والفواكه المجففة، والبطاطا المجمدة قد تحتوي أيضاً على نسبة من الجلوتين. اللحوم الطازجة، والأسماك، والدواجن الطازجة. معظم منتجات الألبان. البيض الطازج. إنّ العديد من العناصر التي تحتوي على الجلوتين لها بدائل خالية من الجلوتين التي تتوفر على نطاق واسع في محلات البقالة، وكقاعدة عامة فإنّ منتجات القمح التقليديّة مثل المعكرونة، والخبز، والبسكويت، وغيرها من السلع المخبوزة تحتوي على الجلوتين، مثل الصلصات والشوربات الجاهزة والتي تحتوي على الجلوتين بسبب استخدام الشركات المصنعة لها القمح لتكثيفها.




ما لا تعرفه عن الكنوز غذائية والتجميلية  في أرجل الدجاج  ... 
الكثير يأنفون من أرجل الدجاج ويعتقدون انها مخصصة للرمي فقط ولا يعلمون ما تحتويه من كنوز غذائية وتجميلية جعلت دول بعينها كدول شرق إسيا تعتمد عليها في غذائها  ... 

👈  محتواها من  الڤيتامينات :

– تزود الجسم بكميات كبيرة من فيتامين بـ12 الهام جدًا لصحة الخلايا العصبية.
– فيتامين بـ12 هو المسؤول الرئيسي عن تنظيم النشاط الزائد، وكذلك يوفر حمض البانتوثنيك.
– فيتامين د الهام جدًا لصحة الأطفال

👈  فوائد أرجل الدجاج للمفاصل : 

 تحتوي على نسبة عالية من بروتين الكولاجين المفيد جداً للنمو، ولتقوية صحة العظام، مما يجعل من أرجل الدجاج حلاً مثاليّاً لضعف المفاصل، ويقي كذلك من كافة المشكلات الصحية ذات العلاقة بالعظام والعضلات على رأسها مرض الروماتيزم. 

تساعد إلى حد كبير على التخلص من حالات الالتهاب المختلفة، على رأسها التهاب المفاصل وخاصة الحالات المزمنة والحادة منه، كما وتقلل من حدة الأوجاع والتشنجات المرافقة لهذه الحالة المرضيّة، وذلك بفضل احتوائها على أربعة أنواع أساسيّة من البروتينات الهامة لتقوية بُنية الجسم.

👈  محتواها من  البروتين والدهون  :

– تحتوي أرجل الدجاج على العديد من السعرات الحرارية لكن بصورة معتدلة.
– عند إزالة الجلد توفر رجل الدجاجة 106 سعر حراري في حين أن الفخذ بدون جلد الدجاجة يحتوي على 176 سعر حراري.
– تحتوي على البروتين والمواد الغذائية اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد لدى الانسان، ونمو العضلات.
– توفر الدهون الموجودة في أرجل الفراخ الطاقة للإنسان، وتدعم نمط الحياة ويساعد في امتصاص الفيتامينات.

👈 رجول الدجاج تحتوي على نسبة عالية من الكولاچين  .
ومن  فوائد مادة الكولاجين الموجودة في أرجل الدجاج  : 

* تحفز انتظام الضغط في جسم الإنسان وتعمل على ارتفاعه وتنظيمه.

* تعمل على تثبيت نسبة الحديد في الجسم وارتفاعه وهي اقوى علاج لمرض الأنيميا وخاصه عند الأطفال.

👈  محتواها من  المعادن  :

– توفر كميات كبيرة من السيلينيوم والفسفور، والسلينيوم.
– لها دور في تنشيط انزيم يدعم وظائف الغدة الدراقية، ويحمي الأوعية الدموية من التلف.
– تحتوي قدم الدجاجة على 18.5 ميكروجرام من السيلينيوم، و 158 ميللجرام من الفوسفور، أي 34%، و 23% من الكمية الموصى بها من السيلينيوم، والفسفور اليومي لجسم الإنسان. 

👈  محتواها العالي من الكولاچين يعمل على

 تجديد خلايا البشرة 
اضفاء النعومة والمرونة على البشرة 
تأخير علامات الشيخوخة
إفادة الشعر  وإصلاح تلفه 
الحفاظ على قرنية وعدسة العين
أظافر قوية غير مشققة او متكسرة  

من الأفضل أثناء تناول أرجل الدجاج هو إزالة الجلد، والدهون قبل الطهي.

– تجنب قلي أرجل الفراخ التي تتطلب إضافة كميات كبيرة من الزيت حتى نتجنب اي سعرات حرارية زائدة .
– يُفضل تناول أرجل الدجاج المشوية مع قليل من الزعتر، والفلفل الأسود المطحون قبل التقديم، وقليل من زيت الزيتون.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.