السبت، 9 سبتمبر 2017

القواعد النهائية للغذاء الخالية من الغلوتين



 القواعد النهائية للغذاء الخالية من الغلوتين

لا خالية من الغلوتين: دقيق القمح والدقيق القمح الكامل مشتق من الغلوتين التي تحتوي على القمح.
وضع العلامات الغذائية خالية من الغلوتين من الصفحة الرئيسية
وقد حددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (فدا) مصطلح "الخالية من الغلوتين" للاستخدام الطوعي في وضع العلامات على الأطعمة. يجب أن يستوفي أي منتج غذائي يحمل مطالبة خالية من الغلوتين تحمل علامة على أو بعد 5 أغسطس 2014 متطلبات قاعدة الوسم الخالية من الغلوتين في الوكالة. مع هذا التعريف الموحد، يمكن للمستهلكين الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية اختيار الأطعمة مع مزيد من الثقة. هنا، خبراء ادارة الاغذية والعقاقير الإجابة على الأسئلة الرئيسية حول القاعدة النهائية للمستهلكين والصناعة وأصحاب المصلحة الآخرين.


لا خالية من الغلوتين: دقيق القمح والدقيق القمح الكامل مشتق من الغلوتين التي تحتوي على القمح.
جنرال لواء

ماذا فعلت ادارة الاغذية والعقاقير بشأن الوسم خالية من الغلوتين؟ 
في 5 أغسطس 2013، أصدرت ادارة الاغذية والعقاقير قاعدة نهائية تحدد مصطلح "الخالية من الغلوتين" للاستخدام الطوعي في وضع العلامات على الأطعمة. كان تاريخ االلتزام بالقاعدة النهائية هو 5 أغسطس 2014. يجب أن تلبي المنتجات الغذائية التي تحمل مطالبة خالية من الغلوتين تحمل على هذا التاريخ أو بعد ذلك التاريخ متطلبات القاعدة. وبالإضافة إلى ذلك، في 25 يونيو 2014، أصدرت ادارة الاغذية والعقاقير دليل للشركات الغذائية الصغيرة لمساعدتهم على الامتثال لمتطلبات القاعدة النهائية. وسوف تستمر ادارة الاغذية والعقاقير لتثقيف ورصد الصناعة على المطالبة خالية من الغلوتين.
من الذي يستفيد من القاعدة؟ 
هذه الإجراءات تستفيد الناس الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، وهو الموروث المزمن المناعة الذاتية اضطراب المناعة التي يقدر أن تؤثر على ما يصل إلى 3 ملايين الأميركيين. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، واستهلاك الغلوتين يؤدي إلى تدمير بطانة الأمعاء الدقيقة وخطر الأمراض الصحية الخطيرة الأخرى. ويستفيد التعريف أيضا صناعة الأغذية من خلال إقامة مجال متكافئ بين مصنعي المنتجات المسمى "خال من الغلوتين".
كيف يتم تعريف "الخالية من الغلوتين" في القاعدة؟
بشكل عام، يمكن أن توصف الأطعمة "خالية من الغلوتين" إذا كانت تلبي التعريف والامتثال على خلاف ذلك لمتطلبات القاعدة النهائية. وبشكل أكثر تحديدا، فإن القاعدة النهائية تعرف "خالية من الغلوتين" كما يعني أن الطعام إما هو خال من الغلوتين بطبيعته. أو لا يحتوي على عنصر: 1) حبة تحتوي على الغلوتين (مثل القمح المكتوب)؛ 2) المشتقة من الحبوب التي تحتوي على الغلوتين التي لم تتم معالجتها لإزالة الغلوتين (على سبيل المثال، دقيق القمح)؛ أو 3) المشتقة من الحبوب التي تحتوي على الغلوتين والتي تم معالجتها لإزالة الغلوتين (على سبيل المثال، نشا القمح)، إذا كان استخدام هذا المكون يؤدي إلى وجود 20 جزء في المليون (جزء في المليون) أو أكثر من الغلوتين في الطعام. أيضا، أي وجود لا مفر منه من الغلوتين في الغذاء يجب أن يكون أقل من 20 جزء في المليون.
لماذا هي ادارة الاغذية والعقاقير تنظيم وضع العلامات الغلوتين على الغذاء؟ 
ووجه قانون وضع العلامات الغذائية للحساسية وحماية المستهلك لعام 2004 (فالكبا) هس لتحديد والسماح باستخدام مصطلح "خالية من الغلوتين" في وضع العلامات على الأطعمة. نشرت ادارة الاغذية والعقاقير قاعدة مقترحة في كانون الثاني / يناير 2007. وحدد الاقتراح مصطلح "خالية من الغلوتين" وأعلن عن نية ادارة الاغذية والعقاقير لإجراء تقييم سلامة التعرض للجلوتين للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية. وفي أغسطس / آب 2011، أعادت إدارة الأغذية والعقاقير إعادة فتح فترة التعليق على الاقتراح، وأعلنت عن توافر تقييم سلامة الغلوتين، فضلا عن استنتاجها المؤقت اتباع النهج الوارد في القاعدة المقترحة.
ما هي المنتجات التي تغطيها القاعدة النهائية؟  
وتنطبق القاعدة النهائية على جميع الأغذية المعلبة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير، بما في ذلك المكملات الغذائية. وتستثني القاعدة تلك الأغذية التي تنظمها وزارة الزراعة الأمريكية ومكتب الضرائب والضرائب على التبغ والتبغ (تب). عموما، وزارة الزراعة الأميركية ينظم وضع العلامات على اللحوم والدواجن، وبعض منتجات البيض (ادارة الاغذية والعقاقير ينظم وضع العلامات من البيض قذيفة). تب ينظم وضع العلامات على معظم المشروبات الكحولية، بما في ذلك جميع الأرواح المقطرة، والنبيذ التي تحتوي على 7 في المئة أو أكثر من الكحول من حيث الحجم، والمشروبات المالحة التي يتم إجراؤها مع كل الشعير مالتد والقفزات.
وضع العلامات

هل جميع الأطعمة التي تنظمها ادارة الاغذية والعقاقير التي تلبي تعريف "خالية من الغلوتين" المطلوبة لتكون المسمى خالية من الغلوتين؟ 
لا. تنص القاعدة النهائية على شروط الاستخدام الطوعي للمطالبات الخالية من الغلوتين. الأغذية مسببات الحساسية وسمها وقانون حماية المستهلك من 2004directed وزير الصحة والخدمات الإنسانية لإصدار اللوائح الفيدرالية أن "تعريف" و "استخدام تصريح من" مصطلح "خال من الغلوتين" المتعلقة بوضع العلامات على الأطعمة.
هل تنطبق القاعدة النهائية على المنتجات الغذائية المستوردة من بلدان أخرى؟ 
نعم فعلا. يجب أن تفي جميع الأغذية المستوردة إلى الولايات المتحدة بنفس المتطلبات الاتحادية مثل الأغذية المنتجة محليا. لذلك، إذا كان التسمية من المواد الغذائية المستوردة تخضع للوائح ادارة الاغذية والعقاقير يجعل مطالبة خالية من الغلوتين، يجب أن الغذاء يتوافق مع متطلبات وضع العلامات خالية من الغلوتين.
هل الأطعمة التي هي بطبيعتها خالية من الغلوتين تكون خالية من الغلوتين؟ 
نعم فعلا. ما إذا كان يتم تصنيع المواد الغذائية لتكون خالية من الغلوتين أو بطبيعتها خالية من الغلوتين (على سبيل المثال، المياه المعبأة في زجاجات الربيع)، فإنه قد تحمل خالية من الغلوتين وصف العلامات إذا كان يلبي جميع متطلبات ادارة الاغذية والعقاقير للحصول على الغذاء الخالي من الغلوتين. وهذه المطالبة طوعية.
هل يمكن وصف الحبوب مثل الأرز أو الحنطة السوداء أو الشوفان بأنها خالية من الغلوتين؟ 
يمكن وصف أي حبة غير الحبوب التي تحتوي على الغلوتين من القمح أو الجاودار أو الشعير أو الهجينة المتقاطعة مثل تريتيكاليت خالية من الغلوتين، إذا كان وجود أي غلوتين لا مفر منه بسبب حالات الاتصال المتبادل أقل من 20 جزء في المليون.
هل يجب أن تكون الشوفان معتمدة على أنها خالية من الغلوتين لتكون خالية من الغلوتين؟ 
لا. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي الحبوب الأخرى التي لا تحتوي على الغلوتين، والشوفان التي وصفت خالية من الغلوتين يجب أن تحتوي على أقل من 20 جزء في المليون الغلوتين.
هل يمكن وضع طعام غذائي خال من الغلوتين إذا كان مصنوعا بكميات صغيرة من الحبوب المحتوية على الغلوتين أو المكونات المشتقة من الحبوب التي لم تتم معالجتها لإزالة الغلوتين، إذا كان الطعام يحتوي على أقل من 20 جزء في المليون من الغلوتين؟
لا يمكن تناول الطعام الذي يحمل عنوان الغلوتين بشكل مقصود مع أي كمية من الحبوب المحتوية على الغلوتين (القمح أو الجاودار أو الشعير أو الهجين المتصالب مثل تريتيكال) أو عنصر مشتق من هذه الحبوب التي لم تتم معالجتها لإزالة الغلوتين. يجب أن يكون الهدف من تصنيع أي طعام وصفه الخالي من الغلوتين أن لا يحتوي الطعام على أي غلوتين أو أن يحتوي على أقل كمية ممكنة أقل من 20 جزء في المليون من الغلوتين. هدف واحد من تعريف إدارة الأغذية والعقاقير التنظيمية لمصطلح "الخالية من الغلوتين" هو الحد من الارتباك المستهلك عند قراءة قوائم المكونات من الأطعمة المسمى الغلوتين خالية.
ماذا يعني الاتصال عبر الغلوتين في سياق القاعدة النهائية؟
لم يتم تعريف مصطلح "الاتصال المتبادل" في القاعدة النهائية، ولكن الغلوتين عبر الاتصال يشير عموما إلى وجود لا مفر منه من الغلوتين في الطعام بسبب الاتصال مع الغذاء التي تحتوي على الغلوتين (القمح، الجاودار، الشعير، أو عبر لهم الهجينة مثل تريتيكال). وتسمح معايير الحبوب الأمريكية بالحبوب السلعية والبقوليات والبذور باحتواء نسبة صغيرة من حبوب سلعية أخرى نتيجة الاختلاط أثناء الإنتاج. وجود الغلوتين في الحبوب، البقوليات، أو البذور التي هي خالية من الغلوتين الطبيعي من هذا النوع من الاختلاط هو مثال على الاتصال المتبادل. وغالبا ما تؤدي الممارسة النموذجية لتناوب المحاصيل، فضلا عن الاستخدام المشترك لمعدات الحصاد والنقل وصوامع التخزين، إلى حبوب تحتوي على الغلوتين تتلامس مع الحبوب الأخرى، والبقوليات، والبذور التي هي خالية من الغلوتين بشكل طبيعي. وعلاوة على ذلك، فإن مرافق التصنيع التي تستخدم معدات إنتاج مشتركة لإنتاج الأطعمة سواء مع وبدون الغلوتين يمكن أن يؤدي إلى اتصال بين الغلوتين. يمكن وصف أي حبة غير الحبوب التي تحتوي على الغلوتين من القمح أو الجاودار أو الشعير أو الهجن المتصالب مثل تريتيكال، الخالية من الغلوتين، إذا كان يستوفي التعريف، بما في ذلك أن وجود أي الغلوتين لا مفر منه بسبب حالات الاتصال المتبادل هو أقل من 20 جزء في المليون.
هل تبدو ملصقات الأطعمة التي تقدم مطالبة خالية من الغلوتين مختلفة عن تاريخ الالتزام بالقاعدة النهائية؟ 
ذلك يعتمد على الغذاء والشركة المصنعة. قد تبدو التعبئة والتغليف لبعض الأطعمة المصنفة حاليا بأنها "خالية من الغلوتين" نفسها بعد تاريخ الامتثال للقاعدة النهائية، لأن الطعام يلبي متطلبات القاعدة. لا تقوم إدارة الأغذية والعقاقير بتفويض أي تنسيقات تصنيف محددة استنادا إلى القاعدة النهائية.
أين يجب أن تظهر المطالبة الخالية من الغلوتين على بطاقة الغذاء؟ 
ولا تتطلب القاعدة النهائية من المصنعين وضع المطالبة الطوعية الخالية من الغلوتين في أي مكان محدد على بطاقة الغذاء. ويجوز للمصنعين اختيار المكان الذي يقدمون فيه مطالبة خالية من الغلوتين على بطاقاتهم الغذائية، شريطة ألا تتداخل المطالبة مع معلومات الوسم الإلزامية الصادرة عن إدارة الأغذية والعقاقير (فدا) وتفي بجميع المتطلبات القانونية والتنظيمية الأخرى المعمول بها.
لماذا لم تعتمد ادارة الاغذية والعقاقير رمزا للمصنعين لاستخدامها بشكل موحد لتحديد الأطعمة التي تفي بتعريف الوكالة الخالي من الغلوتين؟
القاعدة النهائية لا تتطلب أو توصي أن تشمل الشركات المصنعة أي رمز معين على تسمية الغذاء للإشارة إلى أن الغذاء يلبي تعريف ادارة الاغذية والعقاقير خالية من الغلوتين. فدا هو تعريف مصطلح "خالية من الغلوتين" في هذه القاعدة النهائية ولا يتطلب استخدام رمز وحده أو بالاقتران مع هذا المصطلح. ومع ذلك، فدا لديها بيانات تشير إلى أن المستهلكين الأمريكيين على دراية جدا مع استخدام مصطلح "الخالية من الغلوتين" على صياغة أخرى على التواصل معهم أن الغذاء خال من الغلوتين. لذلك، منذ تعرف ادارة الاغذية والعقاقير "خالية من الغلوتين"، الشركات المصنعة لديها متطلبات موحدة لاستخدام هذا المصطلح عند تقديم مطالبة وضع العلامات على أن الأطعمة خالية من الغلوتين. من ناحية أخرى،
هل يمكن أن تشمل الشركات المصنعة شعار برنامج شهادة خالية من الغلوتين على بطاقاتها الغذائية؟ إذا كان الأمر كذلك، ما الشعار هو أكثر أهمية بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية للغلوتين؟
يمكن أن تشمل الشركات المصنعة شعار برنامج شهادة خالية من الغلوتين على بطاقاتها الغذائية، شريطة أن يكون استخدامها صادقا وليس مضللا. فدا لا تصادق، اعتماد، أو يوصي أي طرف ثالث خالية من الغلوتين شهادة برنامج. ومع ذلك، تتوقع الوكالة أن معايير أي برنامج شهادة خالية من الغلوتين الذي يظهر شعاره على تسمية الغذاء تلبية، كحد أدنى، معايير ادارة الاغذية والعقاقير التي تحدد مصطلح خالية من الغلوتين، إذا كان الشعار يوحي الطعام هو "خالية من الغلوتين". يجب على المستهلكين الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية وغيرها من حساسية للجلوتين التشاور مع مقدمي الرعاية الصحية للحصول على المشورة حول ما إذا كانت المعايير التي يتبعها أي برنامج شهادة خالية من الغلوتين محددة تلبي احتياجاتهم الفردية.
أين يمكن وضع شعار برنامج شهادة خالية من الغلوتين من طرف ثالث على بطاقة الغذاء؟ 
والقاعدة النهائية لا تتناول استخدام شعار برنامج التصديق الخالي من الغلوتين من طرف ثالث. يجب أن يكون استخدام هذا الشعار متناسقا مع أي لوائح أخرى مطبقة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (فدا)، ولا يجوز أن يتداخل مع أي متطلبات وضع العلامات عليها فدا.
هل تصريحات مثل "مصنوع من مكونات غير محتوية على الغلوتين" أو على نحو مماثل "غير مصنوع من المكونات المحتوية على الغلوتين" المسموح بها على ملصقات الأطعمة التي تحمل مطالبة خالية من الغلوتين؟ 
نعم فعلا. لا تحظر القاعدة النهائية ولا اللوائح العامة لوضع العلامات الغذائية الصادرة عن إدارة الأغذية والعقاقير استخدام بيان مثل "مصنوع من مكونات غير محتوية على الغلوتين" أو "غير مصنوع من مكونات تحتوي على الغلوتين" على أي من المنتجات الغذائية، شريطة أن يكون البيان صادقا وليس مضللا . ومع ذلك، إلا إذا كان التسمية من المواد الغذائية بما في ذلك مثل هذا البيان أيضا يحمل مطالبة خالية من الغلوتين، يجب على المستهلكين لا يفترض أن الغذاء يلبي جميع متطلبات ادارة الاغذية والعقاقير لاستخدام "خالية من الغلوتين" المطالبة.
ھل البیانات الاستشاریة، مثل "صنع في مصنع یعمل أیضا علی معالجة منتجات القمح" مسموح بھا علی ملصقات الأطعمة التي تحمل مطالبة خالیة من الغلوتين؟ 
نعم فعلا. لا تحظر القاعدة النهائية إدراج بيان تسمية استشاري، مثل "صنع في منشأة تعالج القمح أيضا"، على الأطعمة المصنفة خالية من الغلوتين، شريطة أن يكون البيان صادقا وليس مضللا. تقوم إدارة الأغذية والعقاقير بتقييم العلامات الغذائية على أساس كل حالة على حدة لتحديد ما إذا كان بيان استشاري محدد يتضمن مع مطالبة خالية من الغلوتين قد يكون مضللا للمستهلك. ومع ذلك، فإن أي غذاء يحمل اسمه مطالبة خالية من الغلوتين، بغض النظر عما إذا كان لديه أيضا بيان استشاري، يجب أن يستوفي جميع متطلبات القاعدة النهائية.
مستويات الغلوتين

لماذا لم تعتمد ادارة الاغذية والعقاقير صفر جزء في المليون من الغلوتين بدلا من أقل من 20 جزء في المليون الغلوتين باعتبارها واحدة من المعايير الغذائية المسمى الغلوتين خالية؟ 
استخدمت ادارة الاغذية والعقاقير نهج تحليلي قائم على الأساليب لتحديد مصطلح خالية من الغلوتين واعتمدت <20 جزء في المليون من الغلوتين باعتبارها واحدة من المعايير الغذائية المسمى الغلوتين خالية لأن الوكالة تعتمد على طرق التحقق علميا لإنفاذ لوائحها. الطرق التحليلية التي يتم التحقق منها علميا للكشف عن الغلوتين موثوق في مستوى أقل من 20 جزء في المليون ليست متاحة حاليا. 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الباحثين عن مرض الاضطرابات الهضمية وبعض الأدلة الوبائية تشير إلى أن معظم الأفراد الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية يمكن أن يتسامح مع كميات ضئيلة متغيرة وتركيزات الغلوتين في الأطعمة (بما في ذلك المستويات التي هي أقل من 20 جزء في المليون الغلوتين) دون التسبب في آثار صحية ضارة.
يتم اعتماد أطعمة الشركة المصنعة التي تحمل الغلوتين خالية من الغلوتين من قبل منظمة طرف ثالث لاحتواء إما أقل من 5 أو 10 جزء في المليون من الغلوتين، وهو أقل من معيار القاعدة النهائية أقل من 20 جزء في المليون للطعام المسمى الخالية من الغلوتين. مايو الشركات المصنعة للدولة على التسمية أن الأطعمة تحتوي على أقل من 5 أو 10 جزء في المليون الغلوتين؟ 
ولا تحظر القاعدة النهائية على المصنعين الإبلاغ عن أي معلومات صادقة وغير مضللة عن بطاقاتهم الغذائية، بما في ذلك إعلان الحد الأقصى من الغلوتين الذي قد يحتوي عليه الطعام. ومع ذلك، فإن القيام بذلك يعني أن كل المواد الغذائية التي تحمل البيان تسمية لا تحتوي على الغلوتين في مستوى يتجاوز المبلغ المعلن
الالتزام

كيف ستتحقق ادارة الاغذية والعقاقير أن مصنعي المواد الغذائية التي توصف أطعمةهم خالية من الغلوتين تتوافق مع متطلبات القاعدة النهائية؟ 
وستستخدم الوكالة المجموعة الكاملة من أنشطتها الروتينية لمراقبة ما بعد السوق لإنفاذ القاعدة النهائية بشأن وضع العلامات الغذائية الخالية من الغلوتين. وتشمل هذه الأنشطة أخذ العينات وإجراء عمليات تفتيش دورية لمرافق تصنيع الأغذية؛ الغذاء التسمية الاستعراضات؛ ومتابعة الشكاوى بشأن المستهلكين والصناعة التي أبلغت بها الوكالة؛ وعند الحاجة، تحليل الغلوتين من عينات الغذاء.
هل يتعين على الشركات المصنعة اختبار الغلوتين لإجراء مطالبة خالية من الغلوتين على بطاقاتها الغذائية؟ 
لا. القاعدة النهائية لا تتطلب على وجه التحديد الشركات المصنعة لاختبار وجود الغلوتين في المكونات بدءا أو الأطعمة النهائية المسمى الغلوتين خالية. ومع ذلك، فإن الشركات المصنعة مسؤولة عن ضمان أن الأطعمة التي تحمل مطالبة خالية من الغلوتين تفي بمتطلبات القاعدة النهائية. من بين المتطلبات الأخرى، وهذا يعني أن أي الغلوتين لا مفر منه في الغذاء المسمى خالية من الغلوتين هو أقل من 20 جزء في المليون. قد يختار المصنعون استخدام أدوات فعالة لمراقبة الجودة للتأكد من أن أي أطعمة يصنفونها خالية من الغلوتين لا تحتوي على 20 جزء في المليون أو أكثر من الغلوتين، مثل:
إجراء اختبار الغلوتين في المنزل من المكونات بدءا أو الأطعمة الجاهزة،
توظيف مختبر طرف ثالث لإجراء اختبار الغلوتين في المنزل،
طلب شهادات تحليل الغلوتين من موردي المكونات، أو
والمشاركة في برنامج شهادة خالية من الغلوتين طرف ثالث.
ما هي طرق اختبار الغلوتين التي ينبغي أن يستخدمها المصنع إذا ما اختار تحليل أطعمةه المصنفة خالية من الغلوتين لضمان الامتثال للقاعدة النهائية؟ 
يمكن للمصنعين الذين يختارون تحليل أطعمةهم للجلوتين اختيار طرق الاختبار الأنسب لهم، مع الأخذ بعين الاعتبار نوع الأطعمة التي يقومون بتصنيعها. الشركات المصنعة ليست ملزمة لاستخدام أي طريقة محددة واحدة للتحقق من الغلوتين في طعامهم. توصي ادارة الاغذية والعقاقير استخدام الطرق الصحيحة علميا من أجل نتائج اختبار الغلوتين التي تم الحصول عليها لتكون موثوقة ومتسقة. إجراء اختبار الغلوتين باستخدام طريقة صالحة علميا هو مصنعي أداة فعالة يمكن استخدامها لضمان أن الأطعمة التي تحملها خالية من الغلوتين لا تحتوي على 20 جزء في المليون أو أكثر من الغلوتين.
ما هي طرق اختبار الغلوتين التي ستستخدمها إدارة الأغذية والعقاقير في برنامجها لإنفاذ لوائحها الجديدة بشأن وضع العلامات الغذائية الخالية من الغلوتين؟ 
في تطبيق لوائحها، فدا يستخدم بشكل روتيني أساليب علميا صالحة التي خضعت لتقييم أداء متعدد المختبرات مستقلة حيث تم نشر النتائج في الأدبيات العلمية مراجعة النظراء للتأكد من أن النتائج التي تم الحصول عليها دقيقة وموثوق بها. FDA حددت حاليا اثنين من المقايسات المناعي شطيرة انزيم مرتبط (ELISA) الأساليب المستندة (انظر R-بيوفارم: المأكولات و تغذية تحليلرمز إخلاء المسؤولية و معهد موريناغا العلوم البيولوجية، بروتين القمح شركة: ELISA كيت (غليادين)رمز إخلاء المسؤولية)، عند الاقتضاء، ستستخدم الوكالة جنبا إلى جنب لتحديد مدى الامتثال للقاعدة النهائية. ومع ذلك، كما نوقش في القاعدة النهائية، ادارة الاغذية والعقاقير تدرك أن أساليب إليسا شطيرة لا تكشف بشكل كاف الغلوتين في الأطعمة المخمرة والمتحللة. ولأن الطرق الصحيحة علميا تفتقر حاليا إلى ذلك، فإننا نعتزم إصدار قاعدة مقترحة بشأن هذه المسألة.
هل ستخول إدارة الأغذية والعقاقير (فدا) أطرافا ثالثة لتفقد مرافق الشركات المصنعة التي تصنف الأطعمة الخالية من الغلوتين أو للتحقق مما إذا كانت هذه الأطعمة تفي بالتعريف التنظيمي الخالي من الغلوتين؟ 
حاليا، ادارة الاغذية والعقاقير ليس لديها خطط لتخويل أطراف ثالثة لتفقد مرافق من الشركات المصنعة التي تسم الأطعمة الخالية من الغلوتين أو للتحقق إذا كانت هذه الأطعمة تلبية التعريف التنظيمي خالية من الغلوتين. تقوم إدارة الأغذية والعقاقير بشكل روتيني بتفتيش مرافق تصنيع الأغذية للامتثال للمتطلبات التنظيمية للوكالة. الشركات المصنعة تخضع لفدا ادارة الاغذية والعقاقير التي التسمية الأطعمة الخالية من الغلوتين هي المسؤولة عن استخدام هذا الادعاء بطريقة صادقة وغير مضللة والامتثال لجميع المتطلبات التي وضعتها القاعدة النهائية.
هل هناك متطلبات محددة لحفظ السجالت للمصنعين الذين يصفون أطعمة خالية من الغلوتين؟ 
لا. القاعدة النهائية لا تفرض أي متطلبات جديدة لتسجيل السجلات الجديدة للمصنعين الذين يقدمون مطالبة خالية من الغلوتين على بطاقاتهم الغذائية.
هل ستعمل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مع وزارة الزراعة الأميركية ومنظمة الصحة العالمية على تنسيق متطلبات الأطعمة التي يتم وصفها بالغلوتين بين الوكالات؟ 
نعم فعلا. ستواصل ادارة الاغذية والعقاقير العمل مع وزارة الزراعة الأميركية و تب بشأن مسألة وضع العلامات الغذائية خالية من الغلوتين لتنسيق متطلبات الأطعمة التي وصفت خالية من الغلوتين بين الوكالات كلما كان ذلك ممكنا.
لأن القاعدة النهائية تنطبق فقط على وضع العلامات على الأطعمة، ما هي الجهود التي تبذلها ادارة الاغذية والعقاقير بشأن الكشف عن المكونات التي تحتوي على الغلوتين في منتجات المخدرات؟ 
في 21 ديسمبر / كانون الأول 2011، أصدر مركز بحوث المخدرات والتقييم التابع لإدارة الأغذية والعقاقير (سدر) إشعارا بالسجل الاتحادي (76 فر 79196) لطلب المعلومات والتعليقات العامة على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بوجود الغلوتين في منتجات الأدوية (أي وصفة طبية ، غير وصفة، البيولوجية، والمنتجات المخدرات المثلية). تدرس سدر التعليقات العامة التي تلقتها ردا على هذا الإشعار لأنها تقيم الخيارات لمساعدة الأفراد الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية الحد من التعرض الغلوتين من استهلاك منتجات المخدرات.
للمستهلكين

هل يمكن أن تكون الأطعمة المصنفة خالية من الغلوتين خيارا أفضل للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية وغيرها من الحساسية للغلوتين من الأطعمة التي لم توصف خالية من الغلوتين؟
ليس بالضرورة. الخالية من الغلوتين هي مطالبة طوعية يمكن للمصنعين أن يختاروا استخدامها في وضع العلامات على أطعمةهم، شريطة أن تلبي هذه الأطعمة جميع متطلبات القاعدة النهائية للحصول على طعام خال من الغلوتين. قد تضطر بعض الشركات المصنعة إلى معالجة خاصة، أو إعادة صياغة الأطعمة من أجل أن تكون خالية من الغلوتين وأن تكون مؤهلة لتحمل مطالبة التوسيم خالية من الغلوتين. قد يختار منتجو الأطعمة التي هي بطبيعتها خالية من الغلوتين (مثل مياه الينابيع المعبأة في زجاجات والفواكه والخضروات الطازجة والمأكولات البحرية الطازجة) عدم تسمية هذه الأطعمة بأنها خالية من الغلوتين على الرغم من أن الأطعمة يمكن أن تستهلك كجزء من الغلوتين- نظام غذائي مجاني. بالنسبة للأطعمة التي هي بطبيعتها خالية من الغلوتين، ولكن في خطر كبير من الغلوتين عبر الاتصال (على سبيل المثال، والمنتجات المصنوعة من الحبوب والبقول والبذور)، فإن ظهور مطالبة خالية من الغلوتين على التسميات من شأنه أن يوفر للمستهلكين توقع أن أي غلوتين الحاضر أقل من 20 جزء في المليون. الأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو الذين هم حساسون للجلوتين خلاف ذلك يجب أن تسعى للحصول على المشورة من مقدمي الرعاية الصحية لاختيار الأطعمة المناسبة التي يمكن أن تستهلك اتباع نظام غذائي خال من الغلوتين.
إذا كان الشخص الحساس للجلوتين يأكل منتج المسمى خالية من الغلوتين ويصبح مريضا أو خلاف ذلك يتسبب في آثار صحية ضارة، يمكن أن تبلغ ذلك إلى ادارة الاغذية والعقاقير؟ 
نعم، لدى الوكالة طريقتان يمكن للمستهلكين من خلالها الإبلاغ عن هذه المخاوف: 
الاتصال مركز ادارة الاغذية والعقاقير ل سلامة الأغذية والتغذية التطبيقية نظام الإبلاغ عن الأحداث السلبية يسمى "كيرس" عن طريق الهاتف، 240-402-2405 أو البريد الإلكتروني، CAERS@cfsan.fda.gov
يمكن للمستهلكين والمصنعين أيضا الإبلاغ عن أي شكوى قد يكون لديهم حول الأغذية التي تنظمها ادارة الاغذية والعقاقير (على سبيل المثال، احتمال إساءة استخدام المطالبات الخالية من الغلوتين على تسميات الأغذية) لمنسق شكاوى المستهلكين فدا للدولة التي تم شراء الطعام. يتم نشر قائمة من فدا منسقي الشكاوى المستهلك في موقع ادارة الاغذية والعقاقير . وينبغي أن تتضمن التقارير ما يلي:
اسم وعناوين وأرقام هواتف الأشخاص المتضررين والشخص الذي يبلغ عن الحادث.
والطبيب أو المستشفى إذا تم توفير العلاج في حالات الطوارئ.
وصفا واضحا للمشكلة. وصف المنتج بأكبر قدر ممكن، بما في ذلك أي رموز أو علامات تحديد على الملصق أو الحاوية.
اسم وعنوان المخزن الذي تم شراء المنتج فيه وتاريخ الشراء.
هل يمكن للشخص الإبلاغ عن الأطعمة غير المعلبة المصنفة خالية من الغلوتين؟ 
تنطبق القاعدة النهائية لإدارة الأغذية والعقاقير على الأطعمة المعلبة. ستراقب إدارة األغذية واألدوية أي معلومات يتم اإلبالغ عنها تتعلق بالطعام غير المعبأ ومشاركة أية شكاوى تتلقاها بشأن األغذية غير المعبأة مثل تلك التي تقدم في المطاعم، مع الشركاء الحكوميين من الواليات والحكومات المحلية.
إذا كان صانع المواد الغذائية يستخدم مطالبة خالية من الغلوتين على بعض من الأطعمة، وهذا يعني أن كل المواد الغذائية التي أدلى بها هذا الصانع خالية من الغلوتين؟ 
لا. الشركة المصنعة قد تقدم مجموعة واسعة من الأطعمة، بما في ذلك تلك التي خالية من الغلوتين وتلك التي تحتوي على الغلوتين. يمكن للمصنعين استخدام طوعا المطالبة خالية من الغلوتين لإعلام المستهلكين بوضوح عن أي من أغذية تلبي متطلبات إدارة الأغذية والعقاقير خالية من الغلوتين.
هل تنطبق القاعدة النهائية على المطالبات الخالية من الغلوتين المقدمة للأغذية التي تقدم في المطاعم، بما في ذلك المقاهي والبوفيهات؟ 
وتنطبق القاعدة النهائية الخالية من الغلوتين على الأغذية المعلبة، والتي يمكن بيعها في بعض مؤسسات البيع بالتجزئة والخدمات الغذائية مثل بعض المطاعم التي تنفذ. ومع ذلك، وبالنظر إلى أهمية الصحة العامة من وضع العلامات "خالية من الغلوتين"، تقول ادارة الاغذية والعقاقير أن المطاعم جعل مطالبة خالية من الغلوتين على القوائم الخاصة بهم يجب أن تكون متسقة مع تعريف ادارة الاغذية والعقاقير





المعدة والامعاء بالاعشاب الطبيه خبير الاعشاب والتغذية - http://gfds987.blogspot.com/ النسائية والاعشاب الطبية خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://fgd876.blogspot.com/ التغذية العلاجية –خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://taghzya1.blogspot.com/ الزيوت العطرية العلاجية – خبير الاعشاب والتغذية - http://awer71.blogspot.com/ امراض الدم –خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://rfvb67.blogspot.com/ علاج العقم بالاعشاب – خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://www.attarkom6.ga/ علاج السكري بالاعشاب خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://k278vb.blogspot.com/ امراض الاطفال والاعشاب – خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://uy70.blogspot.com/ الغدد والهرمونات خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://attar71.blogspot.com/ الطب النبوي والرقية الشرعية خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://yut987.blogspot.com/ الامراض الجلدية وعلاجها بالاعشاب خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://pmyc78.blogspot.com/ العسل والعكبر خبير الاعشاب والتغذية العلاجيةhttp://qcyom82.blogspot.com/ علاج الكبد بالاعشاب خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://www.hgmc82.ga/ علاج المخ والاعصاب خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://attarkom3.blogspot.com/ علاج المناعه بالاعشاب خبير الاعشاب والتغذية العلاجية- http://gfxz870.blogspot.com/ علاج الجهاز التنفسي بالاعشاب خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://attarkom4.blogspot.com/ علاج القلب والاعشاب الطبية خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://shdj87.blogspot.com/ علاج الحصوات بالاعشاب اقوى تركيبة عالمية بالاعشاب خبير الاعشاب والتغذية http://www.attarup30.ga/ الاعشاب الطبية العلاجية خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://attarkom.blogspot.com/ التغذية العلاجية خبير الاعشاب والتغذية العلا=ية - http://tagzya1.blogspot.com/ صحة الرجل خبير الاعشاب والتغذية العلاجية - http://altteb1.blogspot.com/ علاج المسالك البولية خبير الاعشاب والتغذية العلاجية http://attarkom1.blogspot.com/ علاج المخدرات واللمسكرات بالاعشاب خبير الاعشاب والتغذية http://djfk657.blogspot.com/ التنحيف والسمنة خبير الاعشاب والتغذية العلاجية http://attarkomup.blogspot.com/ امراض الدورة الشهرية – خبير الاعشاب والتغذية http://aldawra1.blogspot.com/ علاج العقم بالاعشاب –خبير الاعشاب والتغذية http://infertility0.blogspot.com/


0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.