الأحد، 15 أكتوبر 2017

جرجير


خبير الاعشاب والتغذية العلاجية --- عطار صويلح


جرجير

10 فوائد مثيرة للاهتمام من جرجير



وتشمل الفوائد الصحية للجرجير فقدان الوزن ، وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان ، وعظام صحية، وتحسين البصر. لديها خصائص مضادة للأكسدة و جيدة للبشرة الصحية . كما أنه يساعد في تعزيز الدماغ، وتحسين وظائف التمثيل الغذائي، وامتصاص المعادن، وتعزيز جهاز المناعة.


جرجير حقائق التغذية
الفوائد الصحية من جرجير
إزالة السموم الجسم
يعزز صحة العظام
يعزز الجهاز المناعي
يمنع السرطان
رعاية ما قبل الولادة
يزيد الأيض
يحسن البصر
يزيد امتصاص المعادن
خسارة الوزن
يحسن الصحة العامة
نصائح خدمة سريعة
ما هو أروجلا؟
الجرجير هو النباتات الخضراء الورقية التي تنتمي إلى جنس إيروكا والأسرة براسيكاسي. ويرتبط ارتباطا وثيقا بالفجل واللفت والقرنبيط . الجرجير لديها عدد من الأسماء المختلفة اعتمادا على ما منطقة العالم الذي أنت فيه. وتشمل هذه الأسماء المختلفة حديقة الصواريخ، روكولا، روكيت، و كولورت.

الجرجير ينمو إلى ارتفاع 20-100 سم ويمكن التعرف عليها من قبل الصغيرة، والزهور البيضاء. وأوراق جرجير هي الفصوص في الطبيعة، مع 4-10 الفصوص الجانبية وفص محطة أطول. وهي تزرع على نطاق واسع للاستهلاك التجاري ولكنها موجودة أيضا كأنواع برية في جميع أنحاء العالم. وهي تستخدم في الغالب في الأمريكتين وأوروبا وشمال أفريقيا.

إلى العين غير المدربة، جرجير قد تبدو مجرد خس يتوهم ، ولكن ليس كل الخضر مصنوعة على قدم المساواة، والجرجير لديها مجموعة واسعة من الفوائد الصحية التي أكلة متكررة من هذا الخضار الصليبي يمكن التمتع بها.

جرجير حقائق التغذية
جرجير هو نبات أخضر مورق التي هي معبأة مع الفيتامينات ، المعادن ، ومضادات الأكسدة. بل هو خيار غذائي جيد لجسم صحي والحفاظ على عقلك واضحة ومركزة. أنه يحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C ، فيتامين K ، و فيتامين (أ) ، مما يجعله جزءا لا يتجزأ في مكافحة الجذور الحرة. ومن محشوه الكاروتينات، بالإضافة إلى العديد من المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم ، المنغنيز ، الحديد ، و الكالسيوم ، وكلها عناصر مفيدة وضرورية في النظام الغذائي للشخص.



جرجير يحتوي على فيتوشيميكالز، والتي هي مفيدة في الوقاية من السرطان . كما أنها متفوقة على بعض الخضر الورقية الأخرى لأنه على عكس أصناف أخرى، جرجير منخفضة في الأكسالات، والتي هي المواد الكيميائية التي تمنع فعلا امتصاص المعادن في الجسم. الكل في الكل، جرجير هو منخفض السعرات الحرارية والمغذيات الغنية الغذاء .

الفوائد الصحية من جرجير
الفيتامينات والمعادن، والمواد الكيميائية النباتية، ومضادات الأكسدة معبأة في كل ورقة من جرجير هي بالتأكيد مفيدة لأولئك الذين دمجها في نظامهم الغذائي.

إزالة السموم الجسم
الجرجير هو مصدر كبير من مضادات الأكسدة ويمكن أن تزيد كثيرا من قيمة أوراك الشخص (الأوكسجين قدرة الامتصاصية جذرية)، وهو وسيلة لقياس قدرات مضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة وظيفة للحفاظ على توازن صحي من ردود الفعل انزيم داخل الخلايا، في حين تسعى بنشاط وتدمير الجذور الحرة المسببة للأمراض التي يمكن أن تهاجم النظام الخاص بك. جهاز المناعة الخاص بك كما نشكركم على اختيار جرجير، لأن مضادات الأكسدة تعمل على تعزيز الدفاعات الخاصة بك ضد الأمراض البسيطة مثل البرد المشترك وكذلك الآلام أكثر تعقيدا، مثل السرطان وأمراض القلب ، والشيخوخة المبكرة



يعزز صحة العظام
وجود فيتامين K في جرجير يعطي دفعة مضادة للالتهابات لجسمك. فيتامين K يحفز أيضا نشاط عظمي في الخلايا، وهذا يعني أن يعزز تشكيل العظام. التدهور التدريجي للمسارات العصبية، وجدت في ظروف مثل مرض الزهايمر، يمكن أن يتباطأ من خلال زيادة في تناول فيتامين ك. كمصدر جيد للفيتامين ك، وقد استشهد استهلاك الجرجير كوسيلة وقائية لهذه الأمراض.

الآثار الجمع بين الجرجير من انخفاض مستويات الأكسالات (السماح المزيد من المعادن في النظام) ووجود الكثير من المعادن في المصنع نفسه جعله نظام دعم قوي للعظام صحية. يمكن أن يعانون من هشاشة العظام رؤية التحسينات، وجرجير يمكن استخدامها كخطوة وقائية كذلك، وضمان صحة العظام وقوة قبل سن / الآثار القائمة على النشاط من انحطاط العظام تصبح خطيرة.

انظر أيضا
9 فوائد رائعة من الملفوف الأحمر
الفوائد الصحية من التوابل
يعزز الجهاز المناعي
يتم تحميل جرجير مع الفيتامينات والمعادن التي في بعض الطريق تعزيز دفاعات الجهاز المناعي في الجسم. يتم تحفيز الجسم لخلق المزيد من خلايا الدم البيضاء من النحاس في جرجير، والنبات لديها عدد من الطرق الأخرى لتحسين قوة الجهاز المناعي.

فيتامين C هو واحد من أفضل الدفاعات لجسمك للبحث عن الجذور الحرة، التهابات الحرة والقضاء عليها من جسمك قبل أن يمكن أن يسبب ضررا حقيقيا. تم العثور على هذا الفيتامين المعروف بكميات كبيرة في جرجير ويساعد على منع السرطان والحفاظ على صحة جيدة في الجسم من خلال إعطاء دفعة إضافية لجهاز المناعة الخاص بك.

يمنع السرطان
المواد الكيميائية النباتية الموجودة بكميات كبيرة داخل جرجير تمنع نشاط الخلايا المسببة للسرطان. المواد الكيميائية النباتية هي مواد مثل ثيوسياناتس، سولفورفان، أو إندولز التي هي فعالة في مكافحة الاتجاهات المسببة للسرطان في عمليات الجسم نفسه. وتشير الدراسات إلى أن هذه المركبات تساعد على مكافحة البروستاتا والثدي وعنق الرحم والقولون والسرطان المبيض .

رعاية ما قبل الولادة
للأمهات الذين يتوقعون، جرجير هو خيار رائع لإضافة إلى النظام الغذائي الخاص بك. فولاتس، وهو التصنيف الذي يتضمن حمض الفوليك، وقد تبين أن انخفاض حدوث في بعض العيوب العقلية لدى الأطفال حديثي الولادة. إنه غني بالفولات، كما هو الحال في العديد من الخضراوات الورقية.

يزيد الأيض
فائدة أخرى من جرجير هو وجود الفيتامينات B- المعقدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي . وتشارك الفيتامينات ثمانية ب وتساعد في جميع الأنشطة الخلوية المختلفة، بما في ذلك إنتاج الطاقة، وتوليف الدهون، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، والعديد من العمليات الحيوية الأخرى للخلية والصحة الأيضية.

Arugulainfo2يحسن البصر
انظر أيضا
9 فوائد بوك تشوي مثير للإعجاب
6 فوائد مثيرة للاهتمام من أوراش
الجرجير هو مصدر معروف من الكاروتينات، والتي هي أصباغ تحدث بشكل طبيعي التي كانت منذ فترة طويلة مشهورة لتحسين قدرة الشخص على رؤية بشكل صحيح. في الواقع، الكاروتينات تبطئ عملية التنكس البقعي، وهو عندما يصبح مركز حقل شخص ما من الرؤية للخطر. في معظم الحالات، وهذا يسبب إعتام عدسة العين، والتي يجب بعد ذلك إلى إزالتها. عن طريق زيادة كمية الكاروتينات في النظام الغذائي الخاص بك (وجرجير هو مصدر كبير بالنسبة لهم)، أكلة الجرجير قد تكون قادرة على إبطاء تلك الأعراض الكلاسيكية من الشيخوخة.

يزيد امتصاص المعادن
الجرجير لديه مستوى منخفض جدا من الأكسالات بالمقارنة مع غيرها من الخضروات الورقية الشعبية مثل السبانخ . تمنع الأوكزالات امتصاص المعادن من قبل أنظمة الجسم، مما يؤدي إلى نتائج عكسية لاستهلاك المعادن في نفس لدغة . وبالتالي فإن المعادن، مثل النحاس والحديد، والتي تحصل عليها من المصنع، يتم امتصاصها بسهولة أكبر من قبل الجسم للاستخدام الفعال.

خسارة الوزن
إدراج الجرجير في نظام غذائي هو نفس أي منخفضة السعرات الحرارية الأخرى ، فيتامين أو المغذيات الغنية النبات، وأنه سيكون لها حتما تأثير إيجابي على أي محاولات لفقدان الوزن . من خلال تلبية الكثير من الاحتياجات الغذائية، بل هو وسيلة سهلة لمشاهدة صحتك والحفاظ على نظام متوازن، دون إجراء تغييرات جذرية على النظام الغذائي الخاص بك.

يحسن الصحة العامة
فيتامين (أ) هو واحد من مضادات الأكسدة المذكورة أعلاه، ووجودها الكبير في جرجير يضمن أيضا أكلاء "صواريخ الحديقة" تحسن حالة العظام والأسنان والعينين. وقد تبين أن المركبات الفلافونويد في جميع الخضروات الورقية مماثلة لجرجير لحماية ضد الجلد والرئة، وأنواع الفم المختلفة من السرطان.

نصائح خدمة سريعة
سلطة خضراء: خلط الجرجير الطازجة والخس ، راديتشيو، والبقدونس في وعاء. إضافة الزيتون النفط، الملح ، الفلفل ، وبعض الجير عصير لنكهة إضافية.

الجبن سلطة: مزيج جرجير الرطب والجاف وشرائح رقيقة من جبنة بارميزان والجبن في وعاء. إضافة شرائح البصل ، الليمون عصير والملح والفلفل.





0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.