خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

00962779839388

الاثنين، 6 يونيو، 2016

أسباب صحية تدفعك لتناول اللحوم الحمراء



 أسباب صحية تدفعك لتناول اللحوم الحمراء




اعتاد القول باستمرار على ان اللحوم الحمراء سيئة بل وتؤدى الى الاصابة بالامراض المزمنة ومرض السرطان. إلى جانب مجموعة من المشاكل الصحية الأخرى. ومع ذلك فان اللحوم الحمراء غير المصنعة تعد مصدر غذاء مغذ جدا .خصوصا إذا كان اختيارك تناول  قطعه من اللحم  يوميا. وبصرف النظر عن حقيقة أن البشر هم في أعلى السلسلة الغذائية المستهلكة لأكل اللحوم.

فهناك عدة أسباب أكثر تدفعك  الى النظر في تقديم أو حفظ اللحوم الحمراء غير المصنعة كجزءا من النظام الغذائي المتوازن الخاص بك . وفيما يلي بعض من أهم هذه الأسباب .

انها مصدر ممتاز من البروتين
البروتين هو العنصر الرئيسي في النظام الغذائي للإنسان.حيث ينتج اللبنات الأساسية لبناء أجسامنا. مما يؤدي إلى تشكيل وصيانة وإصلاح كل نوع من الأنسجة فى الجسم .و المرأة فى المتوسط يجب أن تستهلك حوالي 46جرام من البروتين يوميا. في حين أن الرجال فى المتوسط يجب أن تستهلك ما يزيد قليلا على ذلك بنسبة تقدر ب 56جرام فى اليوم الواحد. فإذا كنت نشطا وتخطط لتناول الطعام وتريد الحصول على المزيد من البروتين فى نظامك اليومي.  فلحم البقر لديه ما يقرب من 7جرام من البروتين لكل أوقية . مما يجعل من السهل جدا تحقيق الشرط الخاص بك البروتين اليومي.



تعد مصدر كبير من الفيتامينات والمعادن
وهناك خدمة ثلاثية من كل أوقية من اللحوم الحمراء فتقدم مالا يقل عن 20٪ من النسب اليومية الموصى بها من الفوسفور والسيلينيوم وفيتامين B12 والزنك. فالفوسفور هو المسؤول عن تشكيل العظام والأسنان السليمة كما تعمل مع فيتامين )ب) على المساعدة في تحسين وظيفة الكلى.تقلص العضلات. انتظام ضربات القلب .وظيفة الأعصاب. وفي الوقت نفسه السيلينيوم يساعد الجسم على انتاج المواد المضادة للاكسدة التي تحمي الجسم من تلف الخلايا.وربما إلى حد الوقاية من السرطان. وأخيرافان الزنك يساعد الجهاز المناعي لكى يعمل بشكل صحيح. و يحتوي لحم البقر أيضا  نسبة تقدر بنحو حوالى من 10% إلى 19% من الكمية الموصي بها يوميا من الحديد والنياسين. وفيتامين  B6 وفيتامين ب. والحديد هو المسؤول عن حمل الأكسجين في الدم. بينما تستخدم الثلاثة الأخرى (التي تعتبر فيتامين ب المركب) لإطلاق الطاقة من الطعام.

يعمل على خسارة الوزن الودية
بفضل نسبة البروتين العالية وانخفاض نسبة السعرات الحرارية فى اللحوم الحمراء غير المصنعة. فهو مناسب تماما  لأولئك الذين يحاولون خفض الوزن غير المرغوب فيه. فتناول وجبات عالية البروتين تقلل من الشهية وتزيد من مشاعر الشبع. فأثبتت احدى الدراسات التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية .ان النساء الذين زادت كمية البروتين بنسبة من 15% الى 30% من مجموع السعرات الحرارية التي أكلت  من 441 سعرات حرارية أقل يوميا.أدى ذلك إلى فقدان الوزن في  12 أسبوعا.

يحتوي على الدهون الصحية
وقد أخذت اللحوم الحمراء الكثير من الاهتمام السلبي عن محتوى الدهون المشبعة لها.لدرجة انها حجبت رؤية الحقيقة من انها دهون صحية. فكثير من الناس يعتقدون أنهم بحاجة للوصول إلى الأطعمة ذات الأصل النباتي للحصول على تلك الحاجة من ( الأوميغا ( 3 ولكن في حقيقة الأمر هو أنك لابد أن تنظر إلى أبعد من ذلك. فى أيهما افيد شريحة لحم ام تغذية العشب. وفقا لدراسة نشرتها في التغذية اليومية فى مقارنة بين لحم البقرو تغذية العشب .فتغذية العشب يميل إلى أن يكون أقل في محتوى الدهون الكلي .حيث الدهون لا تحتوي على نسبة أعلى في مجموع حمض اللينوليك و أوميغا 3 و الأحماض الدهنية. وكل من التي تساعد على تحقيق المحافظة على مستويات الكولسترول.

لا ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري
ونظرا لكمية الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء. وظلما ارتبط ذلك مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك مرض السكري. ومع ذلك فإن التحليل التلوي الذى نشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية لم يعثرعلى أي دليل ملموس من أن النظام الغذائي بتناول الدهون المشبعة يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية أو مرض القلب والأوعية الدموية. وباستعراض آخر ما نشر في التداول على عدد يقدر بحوالى 1218380من الخاضعين للدراسة .لم يتم العثور على أي صلة موثوقة بين تناول اللحوم الحمراء غير المصنعة وتطوير أمراض القلب أو السكري. ورغم ذلك تجد زيادة خطر في تلك اللاتي يستهلكن اللحوم المصنعة.

-وفى النهاية فان اللحوم الحمراء غير المصنعه تشتمل فوائد صحية عديده تجعلك تعيد النظر مرة أخرى فى تناولها دون القلق من اى آثار جانبية لها .

فوائد صحية .اللحم الأحمر .البروتين .الدهون الصحية .الفيتامينات .المعادن .فيتامين ب .أوميغا 3

0 التعليقات:

إرسال تعليق

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 00962779839388 Attar.up-your.com

الاعشاب والتغذية العلاجية

المشاركات الشائعة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More